انت هنا : الرئيسية » اخبار متنوعة » مؤتمر صحفي لتقديم مؤتمر دولي بعنوان “نساء نحو أجندة التنمية”

مؤتمر صحفي لتقديم مؤتمر دولي بعنوان “نساء نحو أجندة التنمية”

الفاتيكان – وكالة أخبار المرأة

عقد أمس الخميس في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي مؤتمر صحفي لتقديم مؤتمر دولي بعنوان “نساء نحو أجندة التنمية لما بعد العام 2015: ما هي تحديات أهداف التنمية المستدامة؟”. من بين المشاركين في المؤتمر الصحفي الكاردينال بيتر توركسون، رئيس المجلس البابوي للعدالة والسلام الذي سيُنظم هذا المؤتمر من الثاني والعشرين وحتى الرابع والعشرين من أيار مايو الجاري. أوضح نيافته أن الأعمال ستشهد مشاركة قرابة المائة شخص معظمهم من النساء وسيتم التطرق إلى مواضيع عدة من بينها الأنتروبولوجيا النسائية إزاء الثقافة المعاصرة مع التشديد على أهمية التربية والدور الذي تضطلع به المرأة في هذا المجال.
وأكد الكاردينال توركسون أن النساء يلعبن دورا مهما في تربية الفتيات بغية ضمان مستقبل أفضل لهن وتمكينهن من المطالبة بحقوقهن الأساسية. ولن تخلو النقاشات من التطرق إلى مسألة الحوار ما بين الأديان كدرب تؤدي إلى السلام الدائم والدور الذي يمكن أن تقوم به المرأة على هذا الصعيد كما أن أعمال العنف التي تعرضت لها نساء كثيرات خلال الفترة الزمنية الماضية تحثنا اليوم على تكثيف الحوار ما بين الأديان ومحاكاة الإنسان بغض النظر عن الانتماءات الدينية والثقافية.
كما أن المؤتمر سيشكل فرصة للنظر في أشكال قديمة وجديدة للعبودية والعنف ضد المرأة، إذ يريد المنظمون أن يُسلّط الضوء على هذا الموضوع الهام انطلاقا من رسالة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالمي للسلام 2015 التي تناول فيها العبودية وظاهرة الاتجار بالكائنات البشرية. وختم الكاردينال توركسون مداخلته مشيرا إلى أن المؤتمر لا يريد تسليط الضوء على هذه المشاكل والآفات وحسب بل يطمح إلى تقديم إسهامه في المفاوضات الجارية بشأن الأجندة الجديدة لأهداف التنمية لما بعد العام 2015.

الحوار المتمدن

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 1013

اكتب تعليق

الصعود لأعلى