انت هنا : الرئيسية » اخبار متنوعة » الإيسيسكو تشارك في اجتماع (مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات + 10) في باريس الرباط: 20/02/2013-

الإيسيسكو تشارك في اجتماع (مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات + 10) في باريس الرباط: 20/02/2013-

الرباط: 20/02/2013– 72

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة-إيسيسكو-  في اجتماع (مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات + 10) الذي تنظمه اليونسكو في مقرها في باريس خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويشارك في الاجتماع عدد من المسؤولين رفيعي المستوى من الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية الحكومية، وخبراء وباحثون دوليون في مجال تقانات المعلومات والاتصال.

ويهدف هذا الاجتماع الذي يعقد بعد مرور عشر سنوات على مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات إلى الوقوف على التقدم المحرز في تحقيق الأهداف التي وضعتها القمة العالمية لمجتمع المعلومات. كما سيتم خلال الاجتماع استعراض التغييرات الرئيسة التي طرأت في هذا المجال وإصدار  توصيات للمضي قدماً في متابعة تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع تقديم عروض وتقارير حول عدد من المواضيع من بينها إدارة الأنترنيت، ودور تقانات المعلومات والاتصال في العملية التعليمية، والتحديات الأخلاقية التي يطرحها مجتمع المعلومات، والانتفاع الحر بالمعلومات العلمية، وحرية التعبير والرأي، والصحافة المواطنة. كما سيتم تقديم تقرير حول (التكنولوجيا ومجال الاتصال السريع والتعليم) و (التقرير العالمي بشأن نشر أسماء النطاقات الدولية – 2012).

وسيتم إدماج نتائج الاجتماع في تقرير الأمم المتحدة بشأن تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية والإطار المحتمل للتنمية المستدامة لفترة ما بعد 2015.

ويمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في الاجتماع، السيدة وفاء العلمي، رئيس مركز الإيسيسكو لتعزيز البحث العلمي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 1618

اكتب تعليق

الصعود لأعلى