انت هنا : الرئيسية » الواجهة » 140 فنانًا بالعالم يدعون لمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية في إسرائيل

140 فنانًا بالعالم يدعون لمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية في إسرائيل

 رأي اليوم

لندن / الأناضول -دعا 140 فنانًا من جنسيات مختلفة حول العالم لمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفجين) 2019، التي من المنتظر أن تقام بإسرائيل في مايو/ أيار المقبل، بسبب انتهاكات الأخيرة ضد الفلسطينيين.
وطالبت رسالة، وقّع عليها 140، من موسيقيين، وكتاب، وممثلين، ومخرجين، وروائيين، وشعراء، ونشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، بمقاطعة المسابقة في حال تم استضافتها من قبل إسرائيل، في وقت تواصل فيه انتهاكاتها الخطيرة منذ عقود.
وجاء في الرسالة نحن الفنانين الموقعين أدناه من أوروبا وخارجها، ندعم نداء الفنانين الفلسطينيين الصادر من القلب لمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) 2019 التي ستستضيفها إسرائيل .
وورد فيها إلى أن يتمتع الفلسطينيون بالحرية والعدالة والمساواة في الحقوق ، يجب ألا يكون هناك أي عمل كالمعتاد مع الدولة التي تحرمهم من حقوقهم الأساسية .
وأضافت الرسالة في 14 مايو(2018)، بعد أيام من فوز إسرائيل بحق استضافة المسابقة لعام 2019، قتل الجيش الإسرائيلي 62 من المحتجين الفلسطينيين غير المسلحين، في غزة، بمن فيهم 6 أطفال، فضلًا عن إصابة المئات، معظمهم بالذخيرة الحية .
الفنانون لفتوا في رسالتهم إلى إدانة (منظمة) العفو الدولية لسياسة إسرائيل لإطلاقها الرصاص بقصد القتل، أو التشويه  وإلى وصف منظمة هيومان رايتس ووتش حوادث القتل بأنها  محسوبة وغير قانونية .
الرسالة دعت اتحاد البث الأوروبي
EBU لـ إلغاء استضافة إسرائيل للمسابقة، ونقلها لبلد آخر، يتمتع بسجل أفضل في حقوق الإنسان . مشيرة أن تغيير موقع تنظيم المسابقة من القدس إلى مدينة أخرى غير مثيرة للخلاف لن يكون كافيًا.
ومن بين أولئك الذين وقعوا على الرسالة 6 فناين إسرائيليين، وهم: أفياد ألبرت، وميشال سابير، وأوهال غريتسر، ويوناتان شابيرا، ودانييل رافيتسكي، وديفيد أوب.
ومن بين الموقعين أيضًا، الموسيقي روجر ووتر، والمخرج كين لوتش، والمؤلف يان مارتل.

عن الكاتب

عدد المقالات : 1615

اكتب تعليق

الصعود لأعلى