انت هنا : الرئيسية » الواجهة » الأبيض والأسود».. تحد جديد لدعم نساء العالم

الأبيض والأسود».. تحد جديد لدعم نساء العالم

وكالة أخبار المرأة

بادرت مجموعة كبيرة من نجمات الفن في الوطن العربي، والعالم، إلى خوض تحد جديد تحت عنوان «بالأبيض والأسود» المخصّص، للتضامن مع كل نساء العالم، اللاتي يتعرضن لأي نوع من العنف الأسري، أو التحرش، والظلم، بغض النظر عن العرق، والخلفية الثقافية لهن، ونشرت الفنانات صور حديثة لهن بالأبيض والأسود، للفت الأنظار لهذا الموضوع، ضمن هاشتاج حملة «قبلت التحدي»، الذي انتشر سريعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن أبرز النجمات اللواتي شاركن في التحدي، كاترينا كيف التي كتبت: «ممتنة للإلهام والدعم من كل النساء المحيطين بي»، وأشارت في منشورها إلى كل من كارينا كابور، أنوشكا شارما، فاطمة سنا الشيخ، وغيرهن للمشاركة في التحدي. وشكرت كيري واشنطن، فانيسا براينت على ترشيحها للتحدي، وكتبت على صورة بالأبيض والأسود: «قبلت التحدي.. مذهولة من قوة المرأة ومحبة النساء ودعمهن لبعضهن بعضاً»، وكتبت جينيفر أنيستون عبر حسابها في «إنستجرام»، على الرغم من أني لا أعرف ما قصة «قبلت التحدي»، مَن منا لا يحب الدوافع الإيجابية لدعم النساء؟ وبالتالي قبلت التحدي.
وعلى الجانب العربي، نشرت المخرجة نجوم الغانم صورتها بالأبيض والأسود معلقة «تضامناً مع كل نساء العالم قبلت التحدي»، وقالت هذا التحدي لدعم أي نوع من العنف ضد المرأة بغض النظر عن عرقها، وأصلها ودينها، وتحدت عدداً من صديقاتها. وكتبت المخرجة نهلة الفهد على صورتها «كوني قوية.. وشجاعة، وذكية، قبلت التحدي»، ووجهت تحديها لعدد من صديقاتها من داخل وخارج الوسط الفني، منهن بثينة الرئيسي، ديانا حداد، نايلة الخاجة، وأمل محمد، وقبلت الخاجة التحدي بعد بضع ساعات، ونشرت صورتها متحدية عدداً من الصديقات.

وكتبت الفنانة هنا شيحة على صورتها في «إنستجرام»: «هذه ليست مجرد مشاركة.. أفكر في جميع النساء اللواتي يحتجن إلى أن يسمعن صوتهن، وأن يتم مواجهة شغفهن، وأن يتم قبول تحدياتهن.. أدعو جميع النساء إلى الهروب من الحواجز، والأسوار، الحياة ما هي إلا حلم.. هل أنت مستيقظ، أم لا تزال نائماً؟»،
ومن بين النجمات العربيات أيضاً قبلت شكران مرتجى التحدي بعدما رشحتها رولا شامية، وشاركت بصورة علقت عليها: «أنا قبلت التحدي من الغالية رولا شامية لتضامن كل نساء العالم بصورة أبيض وأسود.. أنا حلوة، أنا قوية وأنا امرأة»، وكتبت الإعلامية رايا أبي راشد «لن تفوتني فرصة للتعبير عن دعمي وتقديري الأبدي لجميع النساء الملهمات والمذهلات في كل مكان، لقد تعلمت الكثير من الكثير من النساء في حياتي الشخصية ومهنتي، لا تدع أحداً يخبرك أبداً بما يمكنك أو لا يمكنك فعله، شكراً لكل امرأة علّمتني، ألهمتني، ساندتني، وغيّرتني للأفضل». وشاركت في التحدي أيضاً ماجي أبو غصن، مي سليم، نسرين أمين، منة شلبي، منى زكي، وغيرهن من الفنانات والشخصيات العامة اللاتي ما زلن ينشرن صورهن عبر «الإنستجرام»، ومازال الهاشتاج يزداد كل لحظة بالملايين، ومنهن سيدات، وفتيات من خارج الوسط الفني.

عن الكاتب

عدد المقالات : 1228

اكتب تعليق

الصعود لأعلى