انت هنا : الرئيسية » ثقافة » النظريات السياسية في العلاقات الدولية’

النظريات السياسية في العلاقات الدولية’

لندن ـ ‘القدس العربي’: صدر حديثا عن المنظمة العربية للترجمة كتاب”اانظريات السياسية في العلاقات الدولية”, تاليف دايفد باوتشر، ترجمة رائد القاقون.
يعتمد دايفد باوتشر آراء أبرز المفكرين في الفلسفة الغربية لتعقب تاريخ النظرية السياسية في العلاقات الدولية. ويتحرى الكاتب المفاهيم السائدة في كل عصر، مقدما تفسيرا موضوعيا بديلا للسبل التي ادرك فيها المفكرون الاكثر تأثيرا في التقليد الغربي العلاقات بين المجتمعا ت، والامم، والدول. وتمحور مبدأه التنظيمي حول الفكرة القائلة بان الفلاسفة الكبار كانوا يبحثون عن معايير لسلوك الدولة المرتبطة بنظريات مختلفة، استخدمت لاغراض تبريرية وتقويمية، وتوجيهية. ويجادل الكاتب بان مفكرين كبارا بدءا من ثيوسيديس وصولا الى ماركس قد صاغوا تلك المعايير وطبقوها لتفسير النظام الدولي المتغير.
*دايفد باوتشر: رئيس كرسي الفلسفة السياسية والعلاقات الدولية في كلية الدراسات الاوروبية لدى جامعة كاردف ـ بريطانيا، درّس مادة النظرية السياسية واشكال الحكم لدى ‘جامعة ويلز، سوانزي’ وعمل استاذا مساعدا في العلاقات الدولية لدى ‘كلية سان شاين كوست’ الجامعية في استراليا. وللكاتب العديد من المؤلفات في تاريخ الفكر المختص بالعلاقات الدولية.
*رائد القاقون: كاتب وصحافي لبناني، درس الفلسفة في الجامعة الامريكية في بيروت، وعمل في الترجمة الفلسفية
والسياسية منذ مطلع التسعينيات. تولى مسؤوليات في التحرير والترجمة في عدد من الصحف والمجلات المتخصصة، له العديد من الكتب المترجمة، من بينها: قائد في 60 دقيقة، والطفل ذو الاحتياجات الخاصة، وطبب نفسك بنفسك، والاطباء: حلول صحية في 5 دقائق.
يقع الكتاب في 863 صفحة
وثمنه 38 دولارا او ما يعادلها
توزيع مركز دراسات الوحدة العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 1264

اكتب تعليق

الصعود لأعلى