انت هنا : الرئيسية » مغاربة العالم » برلين- وزارة الداخلية الألمانية ترفع من قيمة دعمها المادي للمنظمات المعنية بقضايا المهاجرين

برلين- وزارة الداخلية الألمانية ترفع من قيمة دعمها المادي للمنظمات المعنية بقضايا المهاجرين

تعتزم وزارة الداخلية الألمانية اعتبارا من السنة الجارية الرفع من دعمها المادي لمشاريع المنظمات المعنية بقضايا المهاجرين عن طريق المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين بقيمة 110 ألف أورو لكل منظمة ليصل إجمالي الدعم المقدم في هذه السنة إلى مليون أورو.

وأبرز موقع مركز الإعلام لوزارة الخارجية الألمانية اليوم أن الدعم سيخصص لمشاريع بعض المنظمات من أجل بناء هياكلها وتشكيل شبكة عمل وكذا لمنظمات التي لها هياكل تنظيمية في خمس ولايات ألمانية على الأقل.

ويسعى اتحاد الولايات الألمانية من هذا الدعم بالخصوص إلى تعزز الدور الذي تقوم به المنظمات وإسهامها بفاعلية في تحقيق الاندماج للمهاجرين في ألمانيا والوصول بشكل أفضل عن طريقها إلى المجموعات التي تستهدفها تدابير الاتحاد للاندماج.

و صرح وزير الداخلية الألماني هانس بيتر فريدريش بهذا الخصوص قائلا “تمثل المنظمات المعنية بالمهاجرين جسرا للمشاركة في الحياة العامة في ألمانيا”.

ومن جانبها قالت مفوضة شؤون الاندماج وزيرة الدولة الألمانية ماريا بومر إن الانطلاقة نحو دعم هياكل المنظمات المعنية بالمهاجرين تعد مكسبا كبيرا للاندماج٬ وإن توفير المعارف والخبرات لديها يشكل أهمية لا تقدر بثمن لنجاح الاندماج في ألمانيا.

ويشترط أن يكون لهذه المنظمات المعنية بالمهاجرين الشكل المؤسسي عن طريق تسجيلها ضمن جمعيات معروفة وأن تتمتع بالخبرات الكافية في العمل في مجال الاندماج مثل الإسهام في الخطة الوطنية للاندماج.

26-02-2013

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

عن الكاتب

عدد المقالات : 1228

اكتب تعليق

الصعود لأعلى