انت هنا : الرئيسية » اخبار متنوعة » المدير العام للإيسيسكو يشارك في منتدى الأمم المتحدة العالمي الخامس لتحالف الحضارات في فيينا

المدير العام للإيسيسكو يشارك في منتدى الأمم المتحدة العالمي الخامس لتحالف الحضارات في فيينا

 

الرباط: 25/02/2013 77

يشارك الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- بدعوة من الحكومة النمساوية، في منتدى الأمم المتحدة العالمي الخامس لتحالف الحضارات، الذي يعقد في فيينا، عاصمة النمسا يومي 27-28 فبراير الجاري تحت شعار “قيادة مسؤولة في التنوع والحوار” لتبادل الأفكار والتجارب الرائدة في مجال الحوار، والمبادرات الخلاقة للتعاون.

ويحضر في هذا المنتدى الأمين  العام للأمم  المتحدة السيد بان كي مون والرئيس النمساوي هانز  فيشر، وأمير دولة قطر سمو الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني، ورئيس وزراء تركيا السيد طيب رجب أردوغان، وشخصيات رسمية من عدة دول، ومسؤولو منظمات دولية وإقليمية، وممثلو شركات القطاع الخاص، وهيئات المجتمع المدني، ومنظمات شبابية وهيئات فنية، والعديد من وسائل الإعلام السمعية والبصرية والمكتوبة، إضافة إلى مؤسسات دولية مانحة، من أجل دراسة أنجع الطرق لتعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات. وسيركز المنتدى أشغاله على مجالات التقارب والتعايش بين الأديان، وحرية الصحافة والإعلام، والهجرة، والإدماج. كما سيستعرض المنتدى الاستراتيجيات الإقليمية في هذه المجالات، ويهيء الفرص لفتح آفاق للتعاون المستقبلي بين مختلف الجهات العاملة في إطار تحالف الحضارات.

وسيشارك  المدير العام في ندوة رئيسة مخصصة لموضوع ” تعزيز القيادة المسؤولة في التنوع والحوار”  الى جانب المديرة العامة لليونيسكو السيدة أيرينا بوكوفا ونائب رئيس مجموعة  BMW السيد بل ماك أندرو، ووزير الشؤون الخارجية الأندونيسي السيد مارتي ناتاليقاوا.

ويحظى هذا المنتدى بأهمية كبيرة لتحقيق أهداف منتديات تحالف الحضارات السابقة والحالية والتي تم عقدها بمدريد، واسطنبول، وريو دي جانيرو،  والدوحة ، بغية تعزيز السلام وتنمية المجتمعات من خلال الحوار بين الثقافات والحضارات،  و دعم الاستقرار والأمن  الدوليين والسعي للجمع ما بين ما حققته طموحات منتدى الأمم  المتحدة لتحالف الحضارات والأهداف الانمائية للألفية.

ويرافق المدير العام في هذا المنتدى الدكتور أحمد سعيد ولد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، والدكتور عبد الإله بن عرفة، الخبير في السياسات الثقافية والتنوع الثقافي في مديرية الثقافة والاتصال.

عن الكاتب

عدد المقالات : 1469

اكتب تعليق

الصعود لأعلى