انت هنا : الرئيسية » اخبار متنوعة » اختيار شابة مغربية ضمن قائمة “القادة العالميين الشباب” لـ2016

اختيار شابة مغربية ضمن قائمة “القادة العالميين الشباب” لـ2016

الرباط – ” وكالة أخبار المرأة “
كشف المنتدى الاقتصادي العالمي، عن القائمة السنوية المكونة من 120 شخصية، تمثل “القادة العالميين الشباب لعام 2016″، ووقع الاختيار ضمن القائمة، على الناشطة الجمعوية والسياسية الغربية، خديجة الادريسي جناتي، وتعتبر المغربية الوحيدة بالقائمة، التي تجمع ما بين مشتغلين في المجال العلمي ورؤساء حكومات ورؤساء مقاولات مستقبليين وناشطين اجتماعيين وفنانين، من الفئة العمرية أقل من 40 سنة.
وبرزت المغربية الإدريسي جناتي، من خلال نجاح المقاولة التي أسستها، المتخصصة في مجال التواصل والتسويق، وهو النجاح الذي سمح لها بالدخول إلى قائمة أقوى 500 شركة في العالم العربي لسنة 2012.
والمتوجة المغربية هي طالبة سابقة بجامعة الأخوين، تخرجت منها سنة 2004، تخصص مالية وعلاقات دولية، هي أيضا خريجة العديد من البرامج الدولية لتطوير المهارات القيادية والكفاءات لدى سيدات الأعمال، وحظين في شتنبر 2014، باستقبال من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تقديرا لمساهمتها في العمل الجمعوي بالمغرب، في الوقت الذي تم اختيارها من بين “القيادات الشبابية للمستقبل” من قبل منتدى كرانس مونتانا في مارس 2015. ومن بين الأسماء التي تضمها قائمة “القادة العالميين الشباب لعام 2016″، الوزير الفرنسي في الاقتصاد والصناعة والرقمنة، ايمانويل ماكرون، وأمل كلوني، المحامية المتخصصة في القانون الجنائي الدولي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 1618

اكتب تعليق

الصعود لأعلى