انت هنا : الرئيسية » اخبار متنوعة » منظمة العفو الدولية تدعو لإعادة محاكمة مرسي

منظمة العفو الدولية تدعو لإعادة محاكمة مرسي

في رد فعلها على الحكم على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بـ20 سنة سجناً، طالبت منظمة العفو الدولية بإعادة المحاكمة أو الإفراج عن مرسي واعتبرت المنظمة هذه المحاكمة صورية وغير نزيهة.

دعت منظمة العفو الدولية الثلاثاء (21 أبريل/ نيسان 2015) إلى إعادة محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي
أو الإفراج عنه، بعد الحكم عليه بالسجن 20 عاماً بتهم لها صلة بقتل متظاهرين في 2012. وأضافت المنظمة في بيان أن هذا الحكم “عدالة صورية.. تبدد أي أوهام متبقية باستقلال ونزاهة النظام القضائي في مصر.
وأصدرت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق من اليوم حكماً بالسجن المشدد 20 سنة بحق محمد مرسي و12 آخرين .”استعراض القوة والعنف واحتجاز وتعذيب” معارضين له.من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بتهمة

وتعود أحداث القضية المعروفة في مصر باسم “قضية الاتحادية” إلى فض جماعة الإخوان
المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي، اعتصاماً أمام القصر الرئاسي في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول 2012، ما أدى لمقتل صحفي ومتظاهرين.
وبعد حكم اليوم، ينتظر مرسي أيضاً في السادس عشر من مايو/ أيار المقبل حكمان آخران في تهمتين هما التخابر مع جهات أجنبية والفرار من السجن إبان الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك في العام 2011. ويمكن أن تصل العقوبات في هاتين القضيتين إلى الإعدام. كما يحاكم مرسي في قضيتين أخرايتين، هما التخابر مع قطر وإهانة القضاء، التي ستبدأ في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.
هـ.د/ ي.أ ( رويترز، د ب أ)

عن الكاتب

عدد المقالات : 1264

اكتب تعليق

الصعود لأعلى